3 طرق لتتأكد من أن الموقع الذي زرته لا يعمل بالفعل !




في بعض الاحيان نفاجأ بأن أحد المواقع التي نزورها من وقت لأخر لايعمل ولايمكن الولوج اليه ، الامر الذي يجعلنا نشك في إن كان العطب أو المشكل في الموقع نفسه أما أنه متعلق بجهاز الكمبيوتر أو خط الاتصال بشبكة الانترنيت.
وفي هذا المقال الحصري على مدونة مداد الجليد ، نقدم لكم أعزائنا القراء 3 طرق لتتأكد إن كان هذا الموقع لايعمل لدى جميع زواره أو أنك الوحيد الذي تعاني من تلك المشكلة.

1-    تأكد إن كان جميع الزوار يعانون من نفس المشكلة

ربما يكون الموقع الذي تود زيارته عزيزي القارئ لايعمل بشكل مؤقت ، ولقطع الشك والتأكد من هذا الامر يكفي استخدام خدمة Everyone Or Just Me والتي يمكنك الوصول اليها من هنا.
بعد الدخول الى الخدمة ستطلب منك إدخال رابط الموقع الذي تود التأكد منه ثم اضغط على Enter .



2-    جرب متصفح أخر



إن لم تستطع الولوج الى موقع معين قم بتجريبه على أكثر من متصفح واحد لأن في بعض الاحيان يكون هناك تعارض بين الموقع والمتصفح وبالتالي لن يتمكن مستخدميه من الولوج.
شخصيا أنصحك باستخدام جوجل كروم أو موزيلا لان أغلب المواقع لاتتعارض مع هذين المتصفحين والعكس بالنسبة لمتصفح أوبرا.

3-    قم بتجريب عنوان IP أخر 
 

هناك العديد من المواقع التي تلجأ الى حظر بعض الدول العربية باستخدام عنوان ال IP وبالتالي لايمكن تصفحها في هذا البلد.
لكن هناك حل وحيد لهذه المشكلة وهي استخدام نفس عنوان ال IP الخاص ببلد مالك الموقع ويمكن اكتشاف ذلك من خلال خدمة Whois Domain Name Lookup والتي يمكن الوصول اليها من هنا

بعد أن تقوم بإدخال رابط الموقع سيعرض لك بيانات تصفحها الى أن تعثر على عنوان ال IP ثم قم باستخدام برامج تغيير الاي بي وضع العنوان الذي حصلت عليه من هذه الخدمة.


مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق