طريقة منع جوجل من تتبع صوتك !




عندما تقوم باستخدام الاوامر الصوتية للبحث عن شئ ما في محرك البحث جوجل ، يقوم هذا الاخير بحفظ تسجيلات للأوامر الصوتية في حسابك على الخدمة وهو الامر الذي يرى البعض أنه يمس بخصوصية المستخدمين وبعض بياناتهم للخطر خصوصا إن تم اختراق الحساب والوصول الى تلك التسجيلات.
جوجل وفرت للمستخدمين خيار الوصول الى تلك التسجيلات وحذفها كما يمكنك تعطيل هذه الخاصية من خلال الاعدادت بكل سهولة.
وفي هذا المقال الحصري على مدونة الجليد نقدم لكم طريقة تعطيل خاصية تسجيل الاوامر الصوتية في جوجل خطوة بخطوة !
أولا توجه الى صفحة Voice & Audio Activity على حسابك في جوجل من هنا ( ملاحظة : قد يتطلب الامر تسجيل الدخول الى حساب جوجل مرة أخرى)



من خلال هذه الصفحة يمكنك الاستماع الى الاوامر الصوتية التي سجلها جوجل وذلك بالنقر على زر Play الموجود قرب كل تسجيل صوتي.
هذه الطريقة ستنفعك أيضا إن كنت قد بحثت مؤخرا عن شئ معين باستخدام الاوامر الصوتية ولم تعد تتذكر الكلمات التي استخدمتها من أجل الوصول الى نفس نتائج البحث.



ومن أجل حذف هذه التسجيلات يكفي أن تضع العلامة في المربع الموجود امام التسجيل الصوتي ليظهر لك خيار الحذف أو  Delete ويمكنك اختيار حذف تسجيلات اليوم أو أمس أو جميع التسجيلات.
طريقة تعطيل خاصية تسجيل الاوامر الصوتية في جوجل
للتوضيح : جوجل تستخدم هذه التسجيلات من للمساعدة في التعرف على صوتك وكذلك على طريقة نطقك للكلمات ولايمكن الوصول الى صفحة تسجيلها الا إن كنت تملك بيانات الولوج الى الحساب.



الخطوة الاولى : توجه الى صفحة Voice & Audio Activity ثم الى القائمة ( اضغط على النقاط الثلاثة ) ثم الى الاعدادت
الخطوة الثانية : قم بإطفاء الميزة ، سيطلب منك تأكيد الخطوة أنقر على Pause
إذن كان هذا كل شئ في مايخص مقال اليوم أعزائي القراء ، لاتنسوا مشاركة المقال على الشبكات الاجتماعية ومشاركتنا بتعليقاتكم في الاسفل !
مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق