نظرة سريعة على هاتفي آيفون 6 اس و 6 اس بلس


مؤخرا قامت الشركة الامريكية العملاقة أبل بإطلاق هاتفيها الجديدين آيفون 6 اس وأخاه الاكبر 6 اس بلس في معظم الاسواق العالمية بما في ذلك الشرق الاوسط وفي هذا المقال الحصري على مدونة مداد الجليد نقدم لكم نظرة سريعة على أبرز مميزات الجهازين.

الهاتفين جاءا متشابهين بتصميم النسخة السابقة لكليهما دون أية تغييرات على الشكل لكن سماكة 6 اس إرتفعت لتصل الى 7.1 ملم مقارنة ب 6.9 ملم لآيفون 6 أما أخاه الاكبر بلس فجاء بسماكة أعلى هي 7.3 ملم مقارنة مع 7.1 للنسخة السابقة كما يبلغ وزن 6 اس 143 غرام أما نسخة بلس فيصل وزنها الى 192 غرام.

الهاتف هيكله معدني مصنوع من مادة الالومنيوم طراز 7000 لتقوية صلابة الجهاز وتفادي أي مشاكل إنحناء ، الشاشة كما الهاتف السابق مقاسها 4.7 إنش بدقة 1334*750 بيكسل والنسخة الاكبر بلس بمقاس 5.5 إنش بدقة Full HD وتم حماية الشاشة بغلاف زجاجي أكثر قوة.

الميزة المنتظرة هي تقنية اللمس ثلاثي الابعاد والمطورة بإسم 3D touch والتي تفرق بين اللمسات وفقا لقوتها فمثلا حين تضغط بقوة على تطبيق الكاميرا يظهر لك الهاتف خيارات عديدة على الشاشة الرئيسية كالتقاط صور سيلفي أو تسجيل فيديو وغيرها وكذلك تتفاعل تطبيقات مع هذه الميزة مثل أنستغرام ودروب بوكس و فايسبوك الذي يظهر لك خيار رفع صورة أو تحديث الحالة وهذا يعني أنك ستقوم ببعض الوظائف في التطبيق من دون الدخول إليه مايوفر وقتا وجهدا وربما إستهلاكا للبطارية.

وننتقل الى الأداء ، حيث تم تزويد الهاتفين بمعالج A9 الجديد وتقول أبل أنه أسرع من المعالج السابق بنسبة 70% ومعالج رسوميات M9 بالاضافة الى ذاكرة عشوائية بحجم 2جيجابايت مما يجعلهما أسرع وأخف من ناحية الاستجابة.

ويتضمن الهاتفين جيلا جديدا من مستشعر البصمة أكثر حساسية وأمنا من المستشعر السابق ، وتعتبر الكاميرا من أبرز تحسينات الهاتفين حيث تأتي بدقة 12 ميغابيكسل كما أنها تدعم تصوير مقاطع فيديو بدقة 4k كما يمكن التعديل على الفيديو بعد تصويره أمام الكاميرا الامامية فتصل دقتها الى 5 ميغابيكسل تدعم تسجيل فيديو وإجراء مكالمات فيديو بدقة HD.

هذه الكاميرا تدعم تقنية Live Photo والتي تعمل على التقاط مجموعة من الصور وفي نفس الوقت تصبح فيديو قصير كأنه صورة بصيغة gif تتحرك بعد الضغط المطول عليها ويمكن تعيينها كخلفية متحركة للشاشة.

يأتي الهاتفان بثلاثة نسخ تختلف من حيث السعة التخزينية إذ نجد نسخة 16 و 64 وأيضا 128 جيجابايت بالاضافة الى بطارية بسعة 1715 ميلي أمبير لنسخة 6 إس و 2750 ميلي أمبير لنسخة 6 إس بلس أي أقل من النسخة السابقة للهاتفين.

وبالرغم من ذلك يبقى معدل استهلاك البطارية نفس الشئ وهذا يعني أن المعالج الجديد أكثر تطورا من السابق ويخفض إستهلاك البطارية وهذا مافعلته الشركة الكورية سامسونج مع هاتفها جلاكسي إس 6 .

الالوان المتوفرة هي الاسود ، الذهبي ، الرمادي وأيضا خيار جديد وهو اللون الوردي الذهبي ويتوفر كلا الجهازين حاليا في أغلب الدول العربية.
مشاركات أقدم المقال التالي
1 تعليق
  • Unknown
    Unknown 23‏/10‏/2015، 3:23:00 م

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

أضف تعليق
عنوان التعليق