تحميل متصفح تور الاقوى لتصفح آمن

تحميل متصفح تور الاقوى لتصفح آمن

متصفح "tor browser" هو نسخة من متصفح فيرفوكس ولكن بطريقة متطورة أكثر للحماية وفك التشفير، يعمل متصفح تور على تخصيص تجربة فريدة من نوعها لتصفح الأنترنت بشكل خفي كما يعمل على فتح المواقع المحجوبة والعديد من المميزات بالإضافة إلى مميزات متصفح فيرفوكس

إيجابيات

  • سهل التحويل لنمط التخفي
  • خطوات تثبيت واضحة ومفصلة
  • سهل الاستخدام وصغير الحجم

سلبيات

  • لا يستطيع أن يضمن فعالية وضع التخفي
  • قد يستغرق الاتصال بعض الوقت أحياناً

إن تور عبارة عن مجموعة أدوات مصممة لكل من يريد تحسين سلامته وأمنه على الإنترنت. حيث يمكنه مساعدتك في القيام بالتصفح والنشر والمراسلة الفورية وغير ذلك من الاستخدامات الأخرى التي تستخدم بروتوكول ضبط الإرسال TCP، وذلك بشكل متخفي. وبالنسبة للمستخدمين في مجالات الأعمال، فإن الأمر يعني الحفاظ على تبادل المعلومات السرية بعيداً عن الأعين المتطفلة. وبالنسبة للمستخدمين في المجالات العامة، فإن الأمر يعني انعدام قدرة شركات الإنترنت وبرامج التجسس وغيرها من أنواع البرامج الخبيثة الأخرى على تتبع نشاطك على الإنترنت بسهولة.

يعمل تور من خلال تفريق النشاط على شبكة موزعة من الخوادم يسميها "راوترات البصلة" (ومن هنا جاء شعار البرنامج). وتتيح لك واجهة تور تشغيله أو إغلاقه بسهولة حسب حاجتك للتخفي على الشبكة - ولا تحتاج لإعادة تشغيل حاسوبك عند قيامك بذلك. وإن أردت، يمكنك أيضاً الاختيار من بين عدة مسارات ولوج حسب خريطة للعالم تعرض بالضبط مكان كل مسار.

ولكي تتأكد من عمله، يمكنك استخدام "كاشف تور" لترى ما إذا كنت تتصفح الإنترنت بشكل متخفي أم لا. علماً بأن الاتصال قد يستغرق بعض الوقت حسب عدد المستخدمين المسجلين على شبكة البرنامج في وقت الاتصال، لكنه في العادة سريع للغاية. ويتحول شعار البصلة الخاص بالبرنامج من الأصفر إلى الأخضر في شريط أدواتك حين يكتمل الاتصال بنجاح.

تور عبارة عن أداة بسيطة ومنظمة وفعالة لكل من يهتم بالأمان أو يقلق من اختراق خصوصيته على الإنترنت.



مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق