nPerf Speed Test أفضل تطبيق لقياس سرعة الانترنيت على هواتف الاندرويد

  nPerf Speed Test أفضل تطبيق لقياس سرعة الانترنيت على هواتف الاندرويد

عندما نتحدث عن اختبارات قياس سرعة الانترنيت فان هناك مجرد بضعة خدمات مشهورة ومعروفة تتبادر الى ذهننا مثل خدمة Speedtest.net التي تمكنت من كسب ثقة المستخدمين بفضل تقاريرها الدقيقة والمفصلة ويمكن الوصول اليها سواء على الحاسوب أو الاجهزة الذكية.



لكن ان كنت ترغب في تثبيث تطبيق على هاتفك الاندرويد لفحص سرعة شبكة الانترنيت من حين الى أخر فأنا شخصيا أنصحك بتطبيق جديد يدعى nPerf Speed Test والذي يتوفر فقط للأجهزة الذكية ،وبالفعل تمكن من التفوق على الخدمة التي ذكرناها سابقا بمجموعة من الميزات والاضافات الجديدة.

  nPerf Speed Test أفضل تطبيق لقياس سرعة الانترنيت على هواتف الاندرويد

عندما تطلب من تطبيق nPerf Speed Test قياس سرعة الانترنيت الخاصة بك فانه لايقوم باجراء اختبار واحد مثل باقي التطبيقات بل يتميز باجراءه للعديد من الاختبارات التي يسعى من خلالها الى تحديد سرعة الرفع والتحميل وايضا سرعة التصفح.



التطبيق يقوم بتحديد سرعة التصفح من خلال فتح مجموعة من المواقع التي تختلف من ناحية الحجم وقياس سرعة اكتمال تحميل كل واحد منها كما أنه يقوم باختبار سرعة تشغيل الفيديوهات على موقع اليوتيوب وبجميع الدقات المتوفرة والتي تشمل 260 بيكسل و 360 بيكسل وأيضا 720 بيكسل.

  nPerf Speed Test أفضل تطبيق لقياس سرعة الانترنيت على هواتف الاندرويد

وبمجرد أن ينتهي التطبيق من عملية اختبار سرعة الانترنيت والتي تستغرق بعض الوقت يقوم بعد ذلك مباشرة بعرض النتائج مرفقة بتقييم لجودة الانترنيت والذي يتمثل في عدد من النقاط كما يمكنك من مقارنة نتيجتك مع نتائج مستخدمي مزودي خدمات الانترنيت الاخرى كما أنه قادر على تمييز نوع الاتصال الخاص بك (3G، 4G، واي فاي) كما أنه يظهر لك خريطة تحدد موقعك كل مرة تقوم باختبار لسرعة الانترنيت لترى ان كان هناك فرق من منطقة الى أخرى.



ويمكنك من خلال اعدادت التطبيق التحكم في العديد من الخصائص والتي تشمل اللغة ، الثيمات وأيضا خيارات أخرى.

المميزات :


- قياس سرعة الانترنيت من خلال مجموعة من الاختبارات عكس باقي المنافسين الذين يقتصرون على اختبار واحد

-  واجهة تصميم بسيطة وسهلة الاستخدام

- القدرة على اجراء مقارنات ومشاركة نتائج اختبارك مع أصدقائك

العيوب

-   التطبيق يحتاج الى ذاكرة عشوائية كبيرة من أجل العمل بسرعة أكبر

-  ربما لن تحتاج الى استخدام التطبيق كثيرا



يمكنك تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي من هنا


مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق