أحدث المواضيع

4 حقائق يجب أن تعرفها حول جوجل بلس



جوجل بلس ليست أولى المحاولات الفاشلة للشركة الامريكية العملاقة جوجل في ميدان الشبكات الاجتماعية ، فقد سبق أن أطلقت جوجل العديد من الشبكات الاجتماعية والتي قامت في نهاية المطاف باغلاقها ويبدو أن جوجل بلس أيضا في طريقها نحو الزوال !



نعم فمؤخرا ظهرت العديد من التقارير التي تشير الى أن شركة جوجل تفكر في اغلاق شبكتها الاجتماعية جوجل بلس وذلك لأنها لم تستطع منافسة شبكات اجتماعية أخرى مثل فايسبوك وتويتر ولم تصل الى ما كانت جوجل تتطلع اليه في البداية رغم كل المحاولات التي قامت بها الشركة من أجل انقاذها كربطها بباقي خدمات الشركة مثل اليوتيوب.



وفي هذا المقال سنتطرق الى 5 حقائق يجب أن تعرفها حول جوجل بلس


1- خدمة جوجل بلس تم انشاؤها قبل 4 سنوات



قبل 4 سنوات قامت جوجل باطلاق شبكتها الاجتماعية جوجل بلس وذلك من أجل المنافسة مع شبكات عملاقة أخرى خصوصا فايسبوك وتويتر وفي البداية كان جوجل بلس عبارة عن وسيلة للتواصل مع الاصدقاء والعائلة وفي نفس الوقت استخدم كمحرك بحث.

2- جوجل فرضت على المستخدمين انشاء حساب على جوجل بلس من اجل استخدام باقي الخدمات



خلال سنة 2013 قررت شركة جوجل القيام بمجموعة من الخطوات من أجل انقاذ شبكتها الاجتماعية جوجل بلس ، وتم ذلك بالفعل لكن على حساب باقي خدمات الشركة.



فقد فرضت جوجل على جميع مستخدمي خدماتها المشهورة والناجحة انشاء حساب على جوجل بلس من أجل الوصول الى باقي الخدمات خصوصا مستخدمي خدمة الفيديوهات يوتيوب وهو ما أثار غضب المستخدمين لكن لم تكن جوجل تعلن أن النتيجة ستكون ملايين الحسابات الغير نشيطة على جوجل بلس.

3- جوجل اعترفت أن تصميم جوجل بلس معقد ومربك للمستخدمين



على عكس الشبكات الاجتماعية الاخرى مثل فايسبوك وتويتر التي تتميز بتصميم بسيط وسهل ، يأتي جوجل بلس بتصميم مربك ومعقد وهذا ما أكدته شركة جوجل بنفسها مما يجعل المستخدمين يجدون صعوبة في الوصول الى جميع الخيارات التي توفرها هذه الخدمة وبالتالي النفور منها.

4- لن تحتاج بعد اليوم الى حساب جوجل بلس للوصول الى باقي خدمات جوجل



بعد أن قررت شركة جوجل الان اغلاق خدمة جوجل بلس ، أعلنت قبل بضعة ايام أنه صار بامكان مستخدمي اليوتيوب وباقي خدماتها الوصول اليها دون الحاجة الى حساب جوجل بلس وباستخدام حساب جيميل فقط.

كن الأول دائما علق على " 4 حقائق يجب أن تعرفها حول جوجل بلس "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

نحن نعرض الإعلانات على الموقع للإسهام في تحسين موقعنا.

نحن لانستخدم إعلانات ضارة او مزعجة في موقعنا نأمل منكم تعطيل الاداة في الموقع حتى تتمكن من مشاهدة الإعلانات.

شكرًا لك

×