3 طرق آمنة لنقل جهات الاتصال من أيفون الى أيفون أخر !



هل قمت بشراء هاتف أيفون جديد ؟ رائع لكن كيف ستقوم بنقل جميع جهات الاتصال التي قمت بحفظها على الايفون القديم الى الايفون الجديد ؟ طبعا هناك العديد من الطرق لكن بعضها يصعب تطبيقها بل تعرض بياناتك للخطر لذا في هذا المقال سنقدم لك الطرق الاسهل والاكثر أمانا !
في سنة 2011 قامت أبل باطلاق خدمتها السحابية iCloud والتي تعمل على حفظ ملفاتك بجميع أنواعها على خوادم شركة أبل وبالتالي يمكن الوصول اليها من أي جهاز بمجرد ادخال بياناتك الصحيحة على الخدمة ، ويمكن استغلال خدمة أبل السحابية لنقل جهات الاتصال من أيفون الى أيفون أخر بكل سهولة . لكن ان كنت لاتملك حساب على خدمة iCloud فلا تقلق فهناك دائما طرق أخرى والتي نذكر منها نقلها عبر ال  iTunes أو استخدام تطبيقات الطرف الثالث.

الطريقة 01 : كيف يمكن نقل جهات الاتصال باستخدام خدمة iCloud ؟




  • أول شئ يجب القيام به قبل الشروع في عملية نقل جهات الاتصال من جهازك القديم نحو الجديد هو التأكد من تسجيل الدخول الى خدمة iCloud في كلا الجهازين وعلى نفس شبكة الواي فاي.
  • توجه الى اعدادات الايفون القديم والذي تتواجد عليه جهات الاتصال ، ابحث عن خدمة iCloud ثم تأكد من تشغيل مزامنة جهات الاتصال وذلك من من خلال خيار Contact syncing.
  • بمجرد أن تقوم بتفعيل مزامنة جهات الاتصال أو contact syncing توجه نحو الاسفل وستجد خيار التخزين والنسخ الاحتياطي أو Storage & Backup ثم انقر على Back Up Now أو النسخ الاحتياطي الان.
  • بعد بضعة دقائق فقط ستلاحظ أن جهات الاتصالات الموجودة على هاتف الايفون القديم قد بدأت بالظهور في الايفون الجديد وان لم تظهر اضغظ على زر تحديث أو refresh.

الطريقة 02 : كيف يمكن نقل جهات الاتصال باستخدام الiTunes ؟



  1. قم بتوصيل الايفون القديم على جهاز الكمبيوتر/الماك الخاص بك وقم بتشغيل الاصدار الاخير من ال iTunes
  2. قم باختيار جهاز الايفون الخاص بك من خلال القائمة ثم أنقر على “المعلومات” أو “info” وتأكد من تشغيل خيار “مزامنة جهات الاتصال” أو “Sync Contacts
  3. الان أنقر على زر مزامنة كي يتم نقل جميع جهات الاتصال من الايفون القديم الى جهاز الكمبيوتر/الماك
  4. بمجرد ان تنتهي عملية النقل قم بازالة كيبل الايفون القديم وتوصيل الايفون الجديد بجهاز الكمبيوتر/الماك
  5. مرة أخرى من خلال ال iTunes قم باختيار هاتف الايفون الجديد الذي يظهر في القائمة ، اضغط على على “المعلومات” أو “info” وتأكد من تشغيل خيار “مزامنة جهات الاتصال” أو “Sync Contacts
  6. الان قم بالتوجه الى قائمة “Advanced” وتأكد من اختيار جهات الاتصال أو “Contacts” ، الان سيتم مسح جميع جهات الاتصال الموجودة على الايفون الجديد وسيتم نقل جهات الاتصال المخزنة على جهاز الكمبيوتر/الماك والتي تم نسخها من الايفون القديم.
  7.  الان أنقر على زر مزامنة أو Sync كي تبدأ العملية وبعد انتهائها ستجد جميع جهات الاتصال على الايفون الجديد.

الطريقة 03 : كيف يمكن نقل جهات الاتصال باستخدام تطبيقات الطرف الثالث ؟


طبعا توجد هناك العديد من البرامج التي يمكن بواسطتها نقل البيانات من هاتف أيفون الى أيفون أخر لكن نحن قمنا باختيار برنامج AnyTrans والذي يمكن الحصول عليه من هنا ولم يقع اختيارنا على هذا البرنامج بشكل عشوائي أو عن طريق صدفة بل لكونه الاسهل وايضا متوفر بشكل مجاني !

  •  قم بتشغيل برنامج AnyTrans بعد تحميله وتثبيثه ، بعدها قم بتوصيل كلا جهازي الايفون في نفس الوقت
  • الان في برنامج AnyTrans قم باختيار الايفون القديم واضغط على جهات الاتصال
  • قم باختيار جهات الاتصال التي تريد نقلها الى الايفون الجديد (لاختيار الكل قم باستخدام CTRL + A بالنسبة للحواسيب و CMD + A بالنسبة لأجهزة الماك)
  • اضغط على زر “To Device” أو “الى الجهاز” الموجود بأعلى الجانب الايمن ثم قم باختيار الايفون الجديد
  • الان ستلاحظ أن عملية نقل جهات الاتصال الى الايفون الجديد قد بدأت الفعل ، انتظر الى أن تنتهي وستجد جهات الاتصال على الايفون الجديد.

اذن عزيزي القارئ كانت هذه 3 طرق ستمكنك من نقل جهات الاتصال أو أية بيانات أخرى من هاتف أيفون الى أخر ، طبعا كما ذكرت سابقا توجد طرق أخرى لكنها تبقى أقل آمنا مقارنة بالتي تطرقنا اليها في هذا المقال !



مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق