أسرع طريقتين لايقاف تشغيل الويندوز 10


ايقاف تشغيل الحاسوب هي نقطة لم تهتم بها أبدا شركة مايكروسوفت منذ أول اصدار من نظام التشغيل ويندوز الى أخر اصدار واقصد هنا الويندوز 10.

فالكل يعلم أنه يجب التوجه الى قائمة ابدأ ثم النقر على زر ايقاف التشغيل لكن ألا تعتقد أنه من الممكن أن تجعل هذه الخطوة أسرع بكثير ؟
حسنا لاتتسرع الان ، أخبرنا برأيك بعد الانتهاء من قراءة هذا المقال والذي سنضع بين أيديك من خلاله أسرع طريقتين قد لاتعرفها لايقاف تشغيل حاسوبك في ثواني

الطريقة الاولى : اعادة برمجة زر تشغيل الحاسوب.

عندما ترغب في ايقاف تشغيل حاسوبك ، لماذا لاتنقر فقط على زر تشغيله ؟ حسنا صحيح أن في معظم الحواسيب تمت برمجة ذلك الزر على القيام باشياء أخرى مثل ادخال الحاسوب في وضع سبات لكن مازال بامكانك اعادة برمجته !

الامر ليس صعبا فقط توجه الى مربع بحث الويندوز ثم أكتب power وبعد ذلك أنقر على Power Options التي ستظهر لك في نتائج البحث.

الان قم بالنقر على خيار "Choose what the power buttons do." من خلال لائحة الخيارات التي تظهر في يسار الشاشة وبعد ذلك ستجد When I press the power button قم بتغير الاعدادت الى ايقاف التشغيل.



الطريقة الثانية : قم باضافة زر ايقاف التشغيل الى سطح مكتبك

حسنا ان كنت لاترغب في تغيير مهام زر تشغيل الحاسوب واعادة برمجته لجعله يقوم أيضا بعملية ايقاف التشغيل فلا مشكلة فلازالت أمامك حلولا أخرى.


مارأيك اذن في اضافة زر ايقاف التشغيل الى سطح مكتبك أليس رائعا ؟ بمجرد الضغط على هذا الزر سيتم اطفاء الحاسوب على الفور !

كل مايجب عليك القيام به هو التوجه الى سطح المكتب ثم ضغطة يمين ستظهر لك لائحة خيارات قم بالبحث عن New ثم Shortcut وبعد ذلك ستظهر لك نافذة قم بادخال الامر التالي في تلك الخانة :

%windir%\System32\shutdown.exe /s /t 0

وبعدها أنقر على Next ثم finish وسيظهر لك الزر على سطح مكتبك !


مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق