أخر المقالات
تحميل...

كيف تمنع الويندوز 10 من مشاركة كلمة سر شبكة الواي فاي الخاصة بك !




يأتي نظام شركة مايكروسوفت الجديد ويندوز 10 بالعديد من المميزات الجديدة التي لم يسبق أن رأيناها في الاصدارات السابقة من نظام الويندوز أو حتى في اصدارات أنظمة التشغيل الاخرى ومن أبرز المميزات الجديدة والتي لم تنل استحسان الكثيرين هي خاصية مشاركة كلمة سر شبكة الواي فاي اذ اعتبروها اختراقا لخصوصية المستخدمين ! وفي هذا المقال سنشرح لكم أعزائي القراء طريقة عمل هذه الخاصية وكيف يمكن تعطيلها بشكل نهائي في الويندوز.

كيف تعمل ميزة مشاركة الواي فاي في الويندوز10


بكل بساطة ميزة مشاركة الواي فاي على الويندوز 10 تخول أصدقائك وعائلتك الاتصال بشبكتك الخاص دون الحاجة الى معرفة كلمة السر أو ادخالها ، فبمجرد تواجدهم في منطقة توفر شبكة الواي فاي الخاص بك سيتمكن كل صديق لك سواء على الفايسبوك أو سكايب وأيضا على أوتلوك من الاتصال بشبكتك.

أنا شخصيا أرى أنها ميزة رائعة ، فهي تغنيك عن منح كلمة السر الخاصة بشكبة الانترنيت الى أصدقائك وتغييرها فيما بعد لكن الامر الوحيد الذي لم يعجبني بخصوص هذه الخاصية هي كونها تأتي مشغلة بشكل تلقائي على نظام الويندوز 10 فمايكروسوفت تعلم بكل تأكيد أن الكثيرون لن يرغبوا في استخدامها 


كيف يمكن تعطيل ميزة مشاركة كلمة سر شبكة الواي فاي على الويندوز 10

من أجل تعطيل ميزة مشاركة الانترنيت على الويندوز 10 يكفي القيام ببعض الخطوات البسيطة من أجل اجراء تغييرات بسيطة في اعدادت النظام ونلخصها لك فيما يلي :
أول مايجب القيام به هو التوجه نحو الاعدادت أو Settings ثم البحث عن خيارات الشبكة والانترنيت أو Network & Internet ثم الواي فاي ثم ادارة خيارات الواي فاي أو Manage Wi-Fi settings ثم قم بالغاء خيار مشاركة الشبكة مع جهات الاتصال الخاص بك على كل من أوتلوك ثم الفايسبوك ثم سكايب.


وستجد أيضا خيار أخر قد ترغب في الغاءه وهو السماح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بالاتصال بشكل تلقائي بالشبكات الخاصة بأصدقائك أو شبكات الواي فاي المفتوحة.

لكن الى حد مازال بامكان أشخاص أخرين الوصول الى شبكة الواي فاي الخاص بك خصوصا اذا كنت تستخدمه أنت وأشخاص أخرين يملكون أجهزة تعمل بنظام الويندوز 10 لذا يجب عليك أن تجعل شبكة الواي فاي الخاص بك غير قابلة للمشاركة اطلاقا.

هنا يجب عليك أن تتوجه الى اعدادات الروتر الخاص بك ثم تقوم بتغيير اسمه لينتهي بكلمة _optout فمثلا ان كان اسم الروتر الخاص بك هو madad2WiFi فيجب بعد تغييره أن يصبح على شكل madad2WiFi_optout.

الان حتى لو كان هناك شخص أخر يتصل بشبكة الواي فاي الخاص بك فانه لن يستطيع مشاركته مع أصدقائه على الفايسبوك أو سكايب أو خدمات أخرى عبر الميزة المتوفرة في الويندوز 10.

كن الأول دائما علق على " كيف تمنع الويندوز 10 من مشاركة كلمة سر شبكة الواي فاي الخاصة بك ! "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

نحن نعرض الإعلانات على الموقع للإسهام في تحسين موقعنا.

نحن لانستخدم إعلانات ضارة او مزعجة في موقعنا نأمل منكم تعطيل الاداة في الموقع حتى تتمكن من مشاهدة الإعلانات.

شكرًا لك

×