أخر المقالات
تحميل...

جوجل تغيير مؤثر بترتيب المواقع بنتائج البحث عبر الهواتف



أعلنت جوجل عن تغييرات جديدة في محرك البحث خاصتها، وصفتها بأنها ستحدث تأثير كبير على ظهور نتائج البحث باستخدام الهواتف المحمولة بكافة اللغات المستخدمة حول العالم.

وأوضحت جوجل أن بداية من يوم الحادي والعشرين من أبريل المقبل ستعمل خوارزميات محرك البحث خاصتها على تحسين ترتيب المواقع الإلكترونية المتوافقة بشكل كبير مع الهواتف المحمولة لتتصدر نتائج البحث عبر تلك الأجهزة.

وقالت الشركة، عبر إحدى مدوناتها الرسمية، أن هذا التغيير سيزيد من جودة البحث عبر الهواتف، وسيصب في مصلحة مستخدمي تلك الأجهزة، وسيجعل من السهل عليهم الوصول لنتائج ذات صلة ببحثهم وتصفحها دون مشاكل.

وتوفر جوجل دليلا إرشاديا لأصحاب المواقع، عبر موقعها developers.google.com/webmasters، يمكنهم من تحسين توفق مواقعهم مع الهواتف المحمولة، كما توفر عبر نفس الموقع أدوات لاختبار مدى توافق المواقع مع تلك الأجهزة.

هذا، وأضافت جوجل أنها ستبدأ من يوم الخميس استخدام محتوى التطبيقات المفهرس على محرك البحث خاصتها لإظهاره ضمن النتائج، وذلك طالما كان التطبيق مثبتا على الهاتف المحمول المستخدم في البحث.

وتتيح الشركة لمطوري التطبيقات دليلا إرشاديا أيضا، عبر موقعها developers.google.com/app-indexing، يساعدهم في تهيئة تطبيقاتهم لفهرسة محتواها عبر محرك البحث خاصتها.

وتُبدى جوجل اهتماما كبيرا بالبحث عبر الهواتف المحمولة، حيث كانت قد قامت سابقا بعدة تغييرات لتسهيل الوصول إلى المواقع المتوافقة مع تلك الفئة من الأجهزة، أبرزها وضع علامة مميزة خلال ظهور المواقع ضمن نتائج البحث لتبين أي منها يملك تصميما صديقا للهواتف.

يذكر أن الشركة تعتزم خلال الفترة القليلة المقبلة إطلاق علامة مميزة جديدة توضح لمستخدمي محركها عبر الهواتف المحمولة أي المواقع الظاهرة في نتائج البحث ثقيلة مما يتسبب في بطء تصفحها، وهي العلامة التي تختبرها حاليا، حيث بدأت في الظهور لدى عدد محدود من المستخدمين.

صفحات تظهر بأنها ذات حجم ثقيل على الهاتف



\

كن الأول دائما علق على " جوجل تغيير مؤثر بترتيب المواقع بنتائج البحث عبر الهواتف "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

نحن نعرض الإعلانات على الموقع للإسهام في تحسين موقعنا.

نحن لانستخدم إعلانات ضارة او مزعجة في موقعنا نأمل منكم تعطيل الاداة في الموقع حتى تتمكن من مشاهدة الإعلانات.

شكرًا لك

×