ناسا ترسل مفكاً بالبريد الإلكتروني إلى محطة الفضاء الدولية


لجأ رجال الفضاء في المحطة الفضائية الدولية إلى استخدام طابعتهم ثلاثية الأبعاد لتصميم مفتاح براغي من الإرشادات التي أرسلت إليهم عبر البريد الإلكتروني.
وتعتبر هذه أول مرة يجري فيها إرسال أدوات "عبر البريد الإلكتروني" إلى الفضاء.
وكانت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا قد استجابت لطلب تقدم به قائد المحطة الفضائية الدولية باري ويلمور لتصميم مفتاح مسنن يستخدم في ربط البراغي ذات الرأس المجوف.
وعندما كان رواد الفضاء في السابق يطلبون أداة معينة من الأدوات التي يحتاجونها، كان من الممكن لهم أن ينتظروا لشهور إلى أن يجري إرسالها إليهم في رحلات الإمدادات القادمة.
من جانبه، قال مايك تشين، مؤسس شركة "صنع في الفضاء" صاحبة الطابعة ثلاثية الأبعاد: "سمعنا باري ويلمور قائد المحطة عبر الراديو يقول إنه بحاجة إلى تلك الأداة، لذا فقد صممنا له واحدة من خلال برامج التصميم بمساعدة الكمبيوتر وأرسلناها إليه أسرع من أي صاروخ يمكنه توصيل تلك الأداة."

ناسا ترسل مفكاً بالبريد الإلكتروني إلى محطة الفضاء الدولية

تصميمات أخرى
وكان ويلمور قد ثبت الطابعة على متن المحطة الدولية في السابع عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني. وفي الخامس والعشرين من نفس الشهر، نجح ويلمور في تصميم أول أداة تنتجها الطابعة، وهي قطعة غيار في الطابعة نفسها.
وتقول ناسا إن هذه الإمكانية الجديدة ستساعد رواء الفضاء على الاعتماد على أنفسهم بشكل أكبر مستقبلا في المهام التي ستستغرق وقتا طويلا في الفضاء.
وأضاف تشين: "يمثل هذا المفتاح نهاية أول تجربة لدينا، وهي سلسلة من 21 تصميما مطبوعا لأولى الأدوات التي قمنا بتصميمها خارج محيط الأرض على الإطلاق."
وكانت بقية تلك التصميمات المطبوعة قد صممت قبل شحن الطابعة ثلاثية الأبعاد إلى المحطة الدولية في سبتمبر/ أيلول على متن رحلة الإمداد الفضائية "سبيس اكس دراغون".


مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق