أحدث المواضيع

موقع الدرر السنية يطلق خدمة محرك بحث المواقع العلمية


بسم الله الرحمن الرحيم
 السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


خدمة محرك بحث المواقع العلمية

فكرة محرك بحث المواقع العلمية:

محرك بحث المواقع العلمية هو إحدى الخدمات التقنية المبتكرة التي يقدمها موقع الدرر السنية إلى عالم الإنترنت، وهو محرك متخصص في المواقع العلميةالمؤصلة، وهي المواقع المتخصصة في العلوم الشرعية كعلوم القرآن والحديث والفقه والعقيدة ونحوها، وعلوم الآلة كعلوم النحو والأدب ونحوها، والقائمة على أصول علمية صحيحة من نصوص الكتاب والسنة وأقوال الصحابة رضي الله عنهم والإجماع والقياس الصحيح
محرك بحث المواقع العلمية - دليلك الاول للبحث النقي عن المواضيع الاسلامية والفتاوى - والاحاديث الصحيحة - والكتب - والمواضيع العلمية - والصوتيات والمرئيات الهادفة- والادعية النبوية - واذكار الصباح والمساء - موقع الدرر السنية dorar.net/site/gsearch
خدمة محرك بحث المواقع العلمية
من موقع الدرر السنية dorar.net

الهدف من محرك بحث المواقع العلمية: 


   توفير وقت الباحثين وطلبة العلم الشرعي المستغرق في عملية البحث في الإنترنت من خلال محركات البحث المعروفة، بحيث يتم حصر البحث في المواقع العلمية المؤصلة فقط وتمكين البحث فيها من خلال محرك بحث علمي متخصص يتم الاستفادة منه من خلال موقع الدرر السنية، وبذلك تكو نتائج البحث مركزة فقط في النتائج العلمية المؤصلة ، إضافة إلى وصول الباحث العادي من عامة المسلمين إلى الراجح من أقوال العلماء من خلال البحث في مواقع علمية موثقة لكبار العلماء وطلبة العلم المعتنين بالدليل الشرعي على منهج أهل السنة والجماعة وتجنيبه المواقع المنحرفة أو التي لا تهتم بالتأصيل الشرعي.
محرك بحث المواقع العلمية - دليلك الاول للبحث النقي عن المواضيع الاسلامية والفتاوى - والاحاديث الصحيحة - والكتب - والمواضيع العلمية - والصوتيات والمرئيات الهادفة- والادعية النبوية - واذكار الصباح والمساء - موقع الدرر السنية dorar.net/site/gsearch
صورة عن كيفية البحث في محرك البحث المواقع العلمية - موقع الدرر السنية


مميزات محرك بحث المواقع العلمية: 


    يمتاز محرك بحث المواقع العلمية بعدد من المميزات ، منها أن عدد النتائج فيه محدودة بالعشرات وربما المئات، إضافة إلى أن نوعية النتائج تكون منتقاة ومركزة ، ومن حيث المواقع المعتمدة في نتائج البحث فيه فهي مواقع ذات منهج سليم في الاستدلال ، كما أن جميع النتائج تكون مرتبطة بمراد الباحث. أما محركات البحث المشهورة مثل جوجل وغيرها فعدد النتائج أكبر بكثير من حاجة الباحث ( قد تصل إلى الملايين ) ، كما أن نوعية النتائج عشوائية وفيها الغث والسمين ، إضافة إلى أن البحث يتم في جميع المواقع ، وتحتوي النتائج على روابط كثيرة لاتهم الباحث مثل المواقع الإخبارية والمنتديات غير الجادة ومقاطع الفيديو ومواقع الفرق الضالة وغيرها.

   ومما يميز محرك بحث المواقع العلمية إمكانية اختيار نوع البحث من خلال خمس خيارات: حديث ، بحث علمي، فتوى، كتاب، صوتيات ومرئيات. مع إمكانية البحث في الجميع.

 ويمكنكم استخدام محرك بحث المواقع العلمية عن طريق نافذة البحث الخاصة فيه في موقع الدرر السنية أو من خلال الضغط هنا
او من هذا الرابط للنشر في المنتديات والمواقع والمنتديات الاسلامية
http://bit.ly/1vL7SEF

أنشره في المواقع والمنتديات ليكن لك صدقة جارية 
وتذكر الدال على الخير كفاعله 
ولا تنسونا بصالح دعائكم بظهر الغيب
 

5 تعليق على " موقع الدرر السنية يطلق خدمة محرك بحث المواقع العلمية "


جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
المكتبة الرقمية
http://dlibrary.mediu.edu.my/

تمثل المكتبة الرقمية لجامعة المدينة العالمية من أبرز الصور الداعمة للبحث العلميللدارسين والمتخصصين والباحثين في شتى فروع المعرفة؛ حيث تضم أكثر من 40000 ألف مرجع، تغطي كافة التخصصات الأكاديمية، وتقوم بالتحديث المستمر لهذا المحتوى؛ مما يحقق تراكمًا معرفيًا ضخمًا على المدى البعيد.
الرؤية:
إتاحة قاعدة عريضة من المعلومات والبحوث العلمية المسموعة والمقروءة لخدمة الطلاب والباحثين المعتزين بالقيم الإسلامية القادرين على مواجهة التحديات، والمشاركين في نهضة المجتمعات.
الرسالة:
تقديمالخدمات المكتبية الرقمية والمصورة والمسموعة المتكاملة.
الهدف من المكتبة الرقمية:
1.نشرالرصيدالعلميفيسائرفنونالعلموالمعرفةوتعميمهبأسلوبيحققالفائدةالعلميةالمرجوة.
2.توظيفالتقنيةالحديثةوالاستفادةالقصوىممّاتُتيحهمنإمكاناتهائلةفيمجالالمكتباتوبالأخصالشبكةالعالميةللمعلومات “الإنترنت”.
3.خدمةالدارسينوالباحثينفيشتّىبقاعالأرضبمايُوفِّرعليهمالجهدوالوقتفيالتصفّحوالعرْضوالبحثبطريقةعرْضتتناسبمعالمعاييرالعالميةللمكتبات.
4.التعاونوالمشاركةوالتسويقالمتبادلللمواردالمكتبيةمعالجهاتالمختصة.
موقع المكتبة الرقمية
http://dlibrary.mediu.edu.my/

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد,,,,
ترحب بكم أسرة التسويق بجامعة المدينة العالمية [MEDIU]، ويسعدها أن تقدم لكم تعريفًا موجزًا لجامعةالمدينة العالمية [MEDIU]:
"جامعة المدينة العالمية إحدى الجامعات الرائدة في مدينة (شاه علم) بدولة ماليزيا، والتي تفوقت في جانب التقنية وكذلك في حقل التعليم العالي والدراسة الأكاديمية، وتتميز بأنها جامعة متعددة الثقافات والبرامج الدراسية.
هي جامعة حافلة بالإنجازات التاريخية الملموسة، وتتميز فضلًا عن ذلك بما يلي:
1- البنية التقنية الحديثة والخدمات المقدمة بها: موقع الجامعة "www.mediu.edu.my" – نظام عليم - المكتبة الرقمية الشاملة "http://dlib.mediu.edu.my/cgi-bin/koha/opac-main.pl" – مراكز خدمة العملاء – كوادر وكفاءات أكاديمية ماهرة.
2- البرامج الدراسية المتنوعة والمعتمدة.
3- التعليم عن بعد من خلال كلياتها المتعددة.
4- المنهج الأكاديمي المحكم.
5- برامج التطوير الشاملة للطلبة.
6- خدمة تعليمية راقية برسوم منخفضة التكاليف".
وختامًا نشكركم جزيل الشكر لاطلاعكم على هذا التعريف الموجز للجامعة، متمنين لكم النجاح والتفوق، ومزيدًا من التقدم والازدهار.

تحياتنا لكم
فريق التسويق بجامعة المدينة العالمية بماليزيا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد ,,,,

يسعدنا بداية أن نهديكم أصالة عن أنفسنا، ونيابة عن جامعة المدينة العالمية [MEDIU] أرق التحية وأطيب الأمنيات لكم بدوام التقدم والإزدهار، مقرونة بصادق الدعوات لكم بالمزيد من التوفيق والتطور والنماء.
 
جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا:
 
"جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا" هي إحدى الجامعات الرائدة في دولة ماليزيا، والتي امتازت بالتفوق والتميز في مجالات التقنية والتعليم العالي، و "جامعة المدينة العالمية [MEDIU]" هي جامعة متعددة الثقافات والمجالات الدراسية ويقع مقرها الإداري الرئيسى في مدينة شاه علم بماليزيا ، وإليكم تاريخ موجز:
1.    تأسست "جامعة المدينة العالمية [MEDIU]" مطلع عام 2004م بالمدينة المنورة.
2.    في تاريخ 19/يوليو/ 2006م حصلت الجامعة على دعوة من وزارة التعليم العالي الماليزية لإنشاء مركز الجامعة بدولة ماليزيا .
3.    بتاريخ 20/يوليو/2007م، حصلت الجامعة على الترخيص الكامل من وزارة التعليم العالي الماليزية لتكون أول جامعة عالمية ماليزية تنتهج منهجي التعليم - نظام التعليم المباشر في المقر الجامعي بماليزيا - نظام التعليم عن بعد (عبر التعليم الالكتروني) وتستهدف الطلاب من شتى أنحاء العالم.
4.    في مطلع شهر فبراير من العام 2008م بدأت الجامعة أعمال التشغيل الكامل وإستقبال الطلاب .
5.    إلتحق بالجامعة إلى مطلع العام 2009م زهاء [1500] طالب وطالبة من دول مختلفة، في حين زاد عدد طلبات الإلتحاق المقدمة إلى الجامعة عن [3000] طلب إلتحاق.
6.    اوائل /2009 م.  طرحت الجامعة اكثر من (24)برنامجا أكاديميا معتمدا من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي ووزارة التعليم العالي الماليزية في كلياتها, واكثر من (34) دورة معتمدة في اللغتين العربية والإنجليزية بمركز اللغات .
7.    أوائل 2009 م.  تنوعت مستويات البرامج الدراسية في الجامعة لتشمل إيجاد مراحل : المستوى التمهيدي للمرحلة ماقبل الجامعية , الدبلوم , درجة البكالوريوس ، الدراسات العليا , دورات التأهيل اللغوي .
8.    أواسط 2009 م.  بلغ عدد الطلبة الذين تم تسجيلهم في الجامعة اكثر من (4701) طالب وطالبة من اكثر من ( 40 ) جنسية حول العالم .
9.    الربع الثالث لسنة 2009 م.   اجتازت جامعة المدينة العالمية  [MEDIU] بنجاح التفتيش المؤسسي الذي عقدته وزارة التعليم العالي الماليزية للتأكد من الجودة الأكاديمية والإدارية للجامعة .
10. نهاية عام 2009 م.   زاد عدد طلبات الإلتحاق الوارده الى الجامعه عن ( 6508 ) طلب من اكثر من (60) دولة حول العالم , فيما زاد عدد الطلبة المسجلين في الجامعة عن ( 2482 ) .
11. نهاية عام 2009 م.   انتهت الجامعة من تقديم (10) برامج دراسية جديدة لإعتمادها من قبل هيئة الإعتماد الماليزي في مراحل الدراسات العليا .
12. نهاية عام 2009 م.    بدأت جامعة المدينة العالمية الاجراءات التأسيسية للبدء بالتعليم الجامعي المباشر في تخصصات علمية وتطبيقية جديدة شملت علوم الحاسب الآلي , والعلوم المالية والإدارية , والهندسة والتي تعتزم أن يتم البدء بها منتصف العام 2010 م .
13. أوائل عام 2010 م.   زاد عدد الطلبة المنتسبين في الجامعة الى (3057 ) طالب من مختلف دول العالم  , من بداية موسم 2010 .
14. نهاية عام 2010 م.    بلغ عدد طلبات الإلتحاق الواردة الى الجامعة لنظام التعليم المباشر قرابة (511) بلغ عدد المسجلين أكثر من (154) طالباً .
15. أوائل عام 2011 م.    زاد عدد طلبات الإلتحاق الواردة إلى الجامعة لنظام التعليم المباشر قرابة (2312) وبلغ عدد المسجلين أكثر من (362) .
16. أوائل عام2011 م.   إدراج  برامج جامعة المدينة العالمية الحاصلة على الإعتماد الأكاديمي الكامل لأربعة برامج دراسات عليا في كلية العلوم الاسلامية  ضمن قائمة المؤهلات المعترف بها من قبل هيئة الخدمة المدنية بماليزيا .
17. نهاية عام 2011 م.  تم تخريج الدفعه الأولى من طلبة جامعة المدينة العالمية في مرحلة برامج الماجستير والبكالوريوس وعددهم (84) طالبا وطالبة لدرجة البكالوريوس, و(27) طالبا وطلبة  لدرجة الماجستير .
 

فيما يلي الخدمات التي تقدمها الجامعة لطلاب التعليم المباشر بمقر الجامعة بماليزيا :
 
1.    تأمين تأشيرات الدراسة في ماليزيا لطلبة التعليم المباشر.
2.    استقبال الطالب بالمطار عند قدومه لأول مرة إلى ماليزيا.
3.    مساعدة الطالب للحصول على السكن المناسب عند رغبته في ذلك، نظرًا لعدم توافر سكن تابع للجامعة حاليًا.
4.    القيام بإجراءات الحصول على اللاصقة (الإقامة) للطالب بعد وصوله إلى ماليزيا.
5.    تجديد تأشيرة الطلاب (الإقامة) سنويًا.
6.يقدر الطالب علي ارسال دعوة مرافق له (الزوجة .الابن.الاخ .الام .الاخت .الخ .
7.    تقديم الأنشطة اللاصفية المختلفة مثل (المسابقات، الندوات، الأنشطة الدينية والثقافية والاجتماعية والرياضية وغيرها).
8.    الاستفادة من المكتبة الورقية المتوفرة بالجامعة إضافة إلى المكتبة الإلكترونية.
9.    توفير معامل الحاسب الآلي للبحث العلمي، والشبكة اللاسلكية (واي فاي) في الحرم الجامعي.
10.    تقديم التوجيهات للطلاب الجدد لينسجموا مع الحياة العلمية والاجتماعية بماليزيا.
11.           تقديم الاستشارات الأكاديمية للطلاب.
12.           إصدار التأمين الصحي للطلاب.

تحياتنا جامعة المدينة العالمية بماليزيا
http://mediu.edu.my/

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

نحن نعرض الإعلانات على الموقع للإسهام في تحسين موقعنا.

نحن لانستخدم إعلانات ضارة او مزعجة في موقعنا نأمل منكم تعطيل الاداة في الموقع حتى تتمكن من مشاهدة الإعلانات.

شكرًا لك

×