أخر المقالات
تحميل...

كيف ستغير الطباعة ثلاثية الابعاد حياتنا

تعد الطباعة ثلاثية الابعاد من أهم المنجزات التكنلوجية في هذا العصر، على الرغم من عدم انتشارها بشكل واسع في بلداننا العربيه ، الا ان العديد من الاشخاص في بلادنا قاموا بشرائها عبر الانترنت ،فاسعارها عاديه وفي متناول الجميع،

لكن بما تختلف هذه الطابعات عن الطابعة العاديه؟

لا تختلف الطابعة ثلاثية الابعاد بالشكل عن الطابعات العاديه فهما بنفس الحجم تقريبا،الا أن الية العمل مختلفة تماما فالطابعة ثلاثية الابعاد تقوم باضافة طبقات دقيقة فوق بعضها البعض حتى ينتج في النهاية مجسم لاكما اعتدنا من طابعاتنا العادية .


 لكن كم سعر هذه الطابعات؟

العديد من الشركات تروج لنسخ رخيصة نسبيا من هذه الطابعات ويمكنك شراء طابعة ابتداء من 600 دولار ،كما ان هنالك جيل جديد منها يكون بشكل قلم لا يتجاوز سعره 100 دولار،وللحصول عليها عليك بزيارة موقع أحد المتاجر الالكترونية كامازون وشرائها عبر الانترنت.

كيف سأصمم مجسمات ثلاثية الابعاد لطباعتها؟


في بداية ظهور هذه الطابعات كان على المستخدم تصميم نموذج ثلاثي الابعاد على احد برامج التصميم الخاصه كالأتوكاد ، وهذا يحتاج لوقت وجهد كبيرين ومعرفة جيدة باستخدام برامج التصميم ،لكن الان هنالك العديد من المواقع التي تقدم هذه النماذج جاهزة وما عليك سوى تحميلها .

اريد الحصول على مجسم يشه مجسما اشتريته؟

هذه الطابعه لديها قدرة نسخ واعادة طباعة المجسمات ، فتخيل معي أنك اشتريت لعبة معينه وأردت واحدة اخرى منها ، الموضوع بسيط للغاية كل ما عليك هو تشغيل السكانر الموجودة بالطابعة لتنسخ شكل اللعبة وتعيد طباعتها. 

هل يمكن للطابعة طباعة الالات ام فقط المجسمات؟

تستطيع أنت أن تجعلها تطبع الالات ،حيث قامت شركة Defense Distributed بطباعة أول مسدس مصنوع بتقنية ثلاثية الابعاد ، حيث تقوم بتفكيك الالة الى قطع وصناعة مجسم لكل قطعة ومن ثم تقوم بتركيبها .

ألن تشكل هذه الطابعة تهديدا للعديد من الشركات ؟

بلى العديد من الشركات ستصبح في خطر عند انتشار هذه الطابعات ، وخاصة تلك التي تقوم صناعتها على انتاج المواد المصنعة من البلاستيك كالالعاب والشعارات، فمن سيتكبد عناء الذهاب للسوق وهو يستطيع صناعة ما يريد بدقائق معدودة وبتكلفة أقل .













وهذا الفيديو لأول طابعة في دولة الكويت عن طريق أحد الأشخاص المهتمين بالتقنيه 

كن الأول دائما علق على " كيف ستغير الطباعة ثلاثية الابعاد حياتنا "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

نحن نعرض الإعلانات على الموقع للإسهام في تحسين موقعنا.

نحن لانستخدم إعلانات ضارة او مزعجة في موقعنا نأمل منكم تعطيل الاداة في الموقع حتى تتمكن من مشاهدة الإعلانات.

شكرًا لك

×