أخر المقالات
تحميل...

اخطاء تمنعك من بناء قائمة بريديه




لماذا يفشل الكثير من الاشخاص في بناء قائمة بريديه من الزوار المهتين بالموقع على الرغم من المحتوى الجيد  ؟
وما هي الامور التي يجب أن تراعيها عندما تضع نموذج التسجيل ؟ كيف تجعل الزوار يسجلون في موقعك ؟

كثيرا ما تراودنا هذه الاسئله ونحتار بالاجابة عليها ،العديد منا نسي التجارب الاولى له في عالم الانترنت فنحن أيضا كنا نتخوف من وضع معلوماتنا الشخصيه والتسجيل في المواقع ، الجميع لا يحبون الرسائل المزعجه ولا الرسائل الملغومه ، سأضع لك سبعة أسباب  تمنع الزوار من التسجيل في موقعك لتتجنبها .



  • التخوف من الرسائل المزعجه
قد يكون السبب الاهم هو تخوف المستخدمين من الرسائل المزعجه ،لذلك عليك أن توضح للزوار السبب المنطقي الذي سيجعلهم يضعون عنوان بريدهم الالكتروني ،بامكانك ايضا وضع ملاحظه تبين لهم أنك لن تلجأ لارسال الرسائل المزعجه ،أو أن تبين لهم عدد الرسائل التي سترسلها لهم في الاسبوع أو الشهر ، أو أن تخصص رسائل بمحتوى حصري للمشتركين وأن تشير لذلك بعباره تكتبها بجانب نموذج التسجيل ،وبذك تكون قد تجاوزت هذه العقبه .


  • الخوف من أن تقوم بعمل سبام للأصدقاء
اذا كنت تستخدم تسجيل الدخول باستخدام حساب فيس بوك أو تويتر ،ستجد من يتخوف من النشر في صفحته أو صحات أصدقائه باسمه وقد انتشرت هذه الظاهرة في فترة سابقه، لذلك تستطيع أن توضح لهم أنك لن تقوم باستخدام حسابهم والنشر عنهم أو الوصول لرسائلهم الخاصه .


  • خيار مسح الحساب
عدم تواجد خيار مسح الحساب أو الغاء الاشتراك من قائمتك البريديه يجعلهم يتخوفون من التسجيل، فمن يرغب بوضع معلوماته بموقع قد يحفظها للأبد ، ولماذا قد يصر شخص على حفظ هذه المعلومات عنك، لذلك وفر للمستخدمين خيار حذف حسابهم ووضح لهم أنهم قادرين على فعل ذلك ببساطه .



  • الحقول الكثيره في نموذج التسجيل 
اسعى للوصول للحد الادنى من المعلومات عن الزائر ،فوضعك للكثير من الحقول قد يتسبب بانزعاج الزائر وسيفكر بالفائده التي ستعود عليه من ملئ كل البيانات المطلوبه، لذلك ان كنت لا تقدم عرض مغري للزوار لا أنصحك بوضع الكثير من الحقول في نموذج التسجيل ، أما المعلومات الاخرى التي تريدها فتستطيع الحصول عليها لاحقا بعد التسجيل من خلال المسابقات أو العروض وهنالك أفكار كثيره قد تبتكرها للوصول لمعلومات دقيقة عن المسجلين بقائمتك البريديه.













  • الصفحه الرئيسية غير واضحه 
يجب أن تراعي المحتوى الذي تقدمه للزوار قبل طلب البريد الالكتروني الخاص بهم، فاذا لم يكن الموقع سهل الأستخدام ومفهوم للزوار ،فأنت نفسك لن تسجل في موقع لا تجده مفهوما وجذابا أليس كذلك؟.


  • أكسب ثقة المستخدم وأشعرهم بالأمان 
نعم فشعور الزائر بالأمان وأن المعلومات التي يقدمها لك لن يتم استغلالها أو أستخدامها للأساءة اليه ،وأن قادر على حماية معلوماته وأنك تقدر خصوصيته وتعطيه الصلاحيات اللازمه للتحكم بمعلوماته سيدفعه للتسجيل ،فليس لديه اي سبب مقنع لعدم التسجيل .



هذه هي أهم الأسباب التي تجعل الزوار يهروب من التسجيل بالقوائم البريديه ، هل لديك أسباب أخرى لم نتطرق اليها ؟.


كن الأول دائما علق على " اخطاء تمنعك من بناء قائمة بريديه "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

نحن نعرض الإعلانات على الموقع للإسهام في تحسين موقعنا.

نحن لانستخدم إعلانات ضارة او مزعجة في موقعنا نأمل منكم تعطيل الاداة في الموقع حتى تتمكن من مشاهدة الإعلانات.

شكرًا لك

×