أخر المقالات
تحميل...

التقط صورا أفضل بكاميرا هاتفك المحمول




الكثير منا يعاني من موضوع التصوير بكاميرا الهاتف المحمول ، فكثيرا ما نضيع أجمل اللحظات التي التقطناها لأن الصور لاتعجبنا،مع أن هنالك الكثير من الاشخاص الذين أحترفوا التصوير وأقاموا المعارض بصورهم الملتقطه بكاميرا الهاتف فقط ، السر يكمن في مجموعة من النقاط عليك أن تراعيها عندما تبدأ بإلتقاط الصور لتصبح صوك جميلة واحترافيه.
  •  الاضاءة أهم عوامل نجاح الصورة
علينا أن نكون قادرين على التعامل مع الاضاءة الموجوده بالمكان وتقدير كمية الضوء اذا كانت كافيه أم لا ، تستطيع فعل ذلك بأخذ صورة تجريبيه ، المشكلات التي ستواجهك : الاضاءة عاليه ومسلطه على العنصر الذي التقط له الصوره ، اذهب بالعنصر للجهة المقابله تماما فالاضاءه هناك ستكون موزعه أكثر .اما اذا كانت الاضاءه قليله ، أذهب بالعنصر الى مكان الاضاءه فيه هادئه .
  • استخدام Zoom خيارا ليس مناسبا 
سأوضح لك لم لا يعمل ال zoom بشكل مناسب بكاميرات الهاتف المحمول ،حيث أن البعد البؤري للعدسه قليل جدا فيتم في البدايه تقريب الصوره لكن بعد حد معين كل ما ستقوم به الكاميرا هو تكبير قسم من الصوره التي استقبلتها لذلك تجد أن الصوره ليست دقيقه .
  • تثبيت الهاتف المحمول مهم 
استخدم حامل الهاتف المحمول عند التصوير، واذا كنت لا تمتلك واحدا حاول أن تقوم أنت بالمهمه بسند كوعيك على سطح ثابت أثناء التقاط الصوره .

  • توازن اللون الأبيض والأسود لتتأكد من الالوان 
تسطيع التحكم بخيار التوازن بين اللون الابيض والاسود من خلال اعدادات الكاميرا ،قم بضبط التوازن حتى تتأكد أن اللون الظاهر في الصوره هو ذاته الموجود على الحقيقه ، هنالك عدة خيارات في الاعدادات مثل "غائم" ، "ساطع" ،"فلورسنت" هذه الخيارات تساعدك لتقول للكاميرا هل أنت في جو غائم أو شمس ساطعه أو اضاءه اصطناعيه .
  • تجنب استخدام الفلاش 
تجنب قدر الامكان استخدام الفلاش الخاص بالكاميرا فهو عادة السبب الرئيسي بتلف الصور ، اذا كنت مضطرا لاستخدامه فأنصحك بتغطيته بقطعة بيضاء شفافه لتوزيع الضوء بدلا من تسليطه بنقطة واحده .

كن الأول دائما علق على " التقط صورا أفضل بكاميرا هاتفك المحمول "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

نحن نعرض الإعلانات على الموقع للإسهام في تحسين موقعنا.

نحن لانستخدم إعلانات ضارة او مزعجة في موقعنا نأمل منكم تعطيل الاداة في الموقع حتى تتمكن من مشاهدة الإعلانات.

شكرًا لك

×