أحدث المواضيع

فحص الملفات من الفيروسات اونلاين بدون تسجيل


مع التقدم الرقمي الكبير وطول الوقت الذي نمضيه على الانترنت كثرة الروابط التي تقابلنا يوميا، فلابد لنا من التأكد من سلامة الروابط التي نضغط عليها ونتعامل معها فالكثير من المخترقين يعتمدون على الروابط المزيفه لسرقة المعلومات أو تحميل بعض البرامج على جهازك للتجسس عليك ، والحل الافضل لهذه المشكله هو التأكد من سلامة الروابط التي تشك فيها بطريقه عمليه من خلال موقع الكتروني يدعى VirusTotal .

يعد هذا الموقع من أشهر وأفضل المواقع للتأكد من سلامة الروابط، حيث يقوم الموقع بعرض الملف على 58 برنامج حمايه من أفضل برامج الحمايه ليقوم باظهار النتائج مقابل كل برنامج حمايه، وكل ذلك بشكل مجاني وسريع ويدعم الموقع اللغه العربيه ايضا  ، ويمكنك من خلال الموقع رفع أي ملف قمت بتحميله على جهازك حتى تتأكد من خلوه من الفيروسات .


شرح موقع VirusTotal  لفحص الروابط أو الملفات


  • نذهب بالبدايه الى موقع VirusTotal ثم نقوم باختيار ما نريد فحصه ملف أو رابط  من التبويبات في الاعلى 
.



  • ندخل رابط الملف أو الرابط الذي تشك فيه في حال أخترت تبويب رابط ، أو نضغط على تحديد ملف ونختار الملف من جهازنا في حال أختيار تبويب ملف ، ثم أضغط خيار فحص .



  • ننتظر لعدد من الثواني ليتم فحص الرابط الخاص بنا ،أما في حال الملف فالزمن الذي ستنتظره يعتمد على حجم الملف وسرعة التحميل لديك .
  • بعد ظهور تقرير الموقع عن الملف أو الرابط الذي قمنا بتحميله أو ادخاله ،تبدأ مهمتنا بالقيام بتحليل هذا التقرير 

        1-  أولا ننظر الى الرقم الذي يظهر عند خانة نسبة الفحص فنجد رقم كهذا (58 / 0) وهذا الرقم يعني أنه تم فحص الملف أو                          الرابط من خلال 58 برنامج حماية ،وأن الملف أو الرابط سليم .
             اذا فالرقم الاول(58) يشير الى عدد البرامج في حين أن الرقم الثاني (0) يشير الى عدد برامج الحمايه  التي قالت أن هذا                        الموقع أو الملف ضار.
            وللتوضيح أكثر نقوم بافتراض أن النتيجه الظاهره هي (4/70) هذا يعني أن 70 برنامج حمايه قام بفحص الرابط أو الملف                        الخاص بنا والرقم 4 يشير الى أن 4 من هذه البرامج أشارت الى أن الملف أو الرابط ضار .






         2- الامر الثاني الذي نستطيع أن نفهمه في هذا التقرير هو أسماء البرامج التي قامت بفحص الملف أو الرابط وما هي نتيجه كل                  برنامج على حدى ، فالعلامه الخضراء تدل على أن البرنامج أظهر أن ملفك أو رابطك سليم أما العلامه الحمراء فتدل على                        أن البرنامج صنف الملف أو الرابط أنه ضار وقد يظهر لك الموقع نوع الفايروس الذي يحمله الملف . 












العملية بسيطة جداً يمكنك تجربتها بنفسك ! .

كن الأول دائما علق على " فحص الملفات من الفيروسات اونلاين بدون تسجيل "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

نحن نعرض الإعلانات على الموقع للإسهام في تحسين موقعنا.

نحن لانستخدم إعلانات ضارة او مزعجة في موقعنا نأمل منكم تعطيل الاداة في الموقع حتى تتمكن من مشاهدة الإعلانات.

شكرًا لك

×