حقيقة أشهر5 خرافات حول إطالة عمر بطارية الهاتف


لا تستعمل هاتفك اثناء شحنه، لا تترك هاتفك موصولا بالشاحن ليلا، لا تقم بشحنه حتى يتفرغ نهائيا من الشحن ... 
كانت تلك بعض من العبارات الكثيرة التي سمعناها المتعلقة ببطارية الهاتف وطرق الحفاظ عليها.
تطورت بطاريات الهاتف كثيرا على مر السنين، لتصبح أكثر ذكاء وأسهل في إدارتها. معظم البطاريات تكون مكونة من الليثيوم، والتي تستخدم من قبل الشركات الكبيرة مثل سامسونج وأبل، ينبغي أن تستمر ما بين ثلاث وخمس سنوات، إذا قمت بالاعتناء بها بشكل جيد.

  إليك الحقيقة الكامنة وراء الخمسة خرافات المتعلقة بشحن الهاتف الذكي:  


  • الخرافة الاولى :   من الأفضل تفريغ البطارية تماما قبل ان تعيد شحنها 
الحقيقه : هذا غير صحيح، على الأقل في جميع الهواتف الذكية الحالية . هذه المعلومة المغلوطة وورث في وقت سابق عن البطاريات النيكل التي كانت تستخدم قبل ظهور بطارية ليثيوم. ومن المعروف عن هذا النوع مشكلة "memory effect" أي أن البطارية عندما لا تشحن ولم تستخدم تنخفض قدرتها الإجمالية.
الهواتف الذكية الحالية، وتقريبا جميع المنتجات الإلكترونية المتاحة في السوق اليوم،  والتي تستخدم بطارية ليثيوم كالتي تستعمل في أجهزة سامسونج وأبل تؤدي بشكل أفضل عندما تكون مشحونة، فإذا تركتها حتى تتفرغ 100% من الشحن سيجعلها ذلك غير مستقرة، فالبطارية تتألف من عدد معين من دورات الشحن، وكل مرة تقوم بإفراغها نهائيا تتسبب بموت عدد من دورات الشحن. 




  • الخرافة الثانية : ابقاء الهاتف موصول بمصدر الطاقة وهو مشحون بالفعل 100% يؤذي البطاريه
الحقيقه : لا تقلق اذا كان هاتفك موصول بالكهرباء طيلة اليوم . بطارية ليثيوم تتألف من دوائر داخلية تمنع التيار الكهربائي من الوصول إلى البطارية عندما تشحن البطارية بالكامل,على كل الأحوال، هذا لا يعني أن تقوم بشحن هاتفك طوال اليوم، فأنت لن تقوم بتعبئة كأس من الماء إذا كان مليئا. بطارية هاتفك ستدوم بشكل أطول إذا أبقيت هاتفك مشحونا ما بين 40%-80%.



  • الخرافة الثالثة يجب فصل الشاحن أثناء استعمال الهاتف

الحقيقه : استعمل هاتفك بأي وقت تشاء طالما أنك لا تستعمل شاحن بجودة سيئة.هناك أسباب مرعبة خلف هذه الخرافة، حيث أن العديد من الناس تعتقد أن استخدام الهاتف أثناء شحنة سيتسبب أما بانفجاره أو بصعق المستخدم. ذلك قد حدث بالفعل لمضيفة الطيران في إحدى الشركات الصينية في تموز/يونيو 2013 عندما كانت تقوم باستخدام هاتفها ال iPhone 4 أثناء شحنه.   وقد أكد أحد التقارير آنذاك أن استخدام شاحن مقلد غير الشاحن الأصلي سبب هذا الصعق.




  • الخرافة الرابعة: استعمال الشواحن المصنعة من شركات غير الشركات الأصلية يدمر البطارية 
الحقيقه :  الشواحن المصنعة من شركات غير الشركات الأصلية هي جيدة ولا تؤذي البطارية، إنما الشواحن المقلدة التي يجب أن تبتعد عنها.   لا تشتري الشواحن المقلدة طالما أنه بإمكانك على الأقل شراء شاحن من شركة أخرى معروفة قليلا مثل Belkin وKMS، فقد أثبتت التجارب أن الشواحن المصنعة من شركات غير الشركات الأصلية بالرغم من أنها ليست بجودة الأصلية لكنها تعمل جيدا، أما الشواحن المقلدة بالكاد تقوم بعملها. 



  • الخرافة الخامسة: ليس ضروريا إطفاء الهاتف أبدا
الحقيقه :  بالرغم من أن الهاتف الذكي هو عبارة عن آلة، لكن لا بد له من أخذ استراحة قصيرة بين الحين والآخر.   فقد نصح خبراء شركة أبل أنه من أجل إطالة عمر البطارية يجب عليك إطفاءه ليلا مرة في الأسبوع على الأقل خاصة عند النوم.   إطفاء الهاتف الذكي يعتبر مهم لأجهزة الاندرويد حيث أن إعادة إقلاع واحدة كفيلة باسترجاع بعض من حياة البطارية. 


أخيرا آمل يساعدك هذاالموضوع في حماية بطارية هاتفك وتذكر ان الحراره هي أكبر المخاطر اللتي من الممكن ان تؤذي البطارية :)
إذا كانت لديك أية أسئلة أو تعليقات إتركها أدناه وسأكون سعيدة بالرد عليها 


مشاركات أقدم المقال التالي
1 تعليق
  • Unknown
    Unknown 08‏/07‏/2014، 6:46:00 م

    شكرا على الموضوع
    بعد اذنك اخي رابط مدونتي جديد واود كسب باك لينك http://th3pro-islam.blogspot.com/

أضف تعليق
عنوان التعليق